الفوائد المختلفة لزيت الرمان

الفوائد المختلفة لزيت الرمان

يخفف زيت بذور الرمان من أعراض التهاب المفاصل :

التهاب المفاصل هو عبارة عن حالة التهابية مزمنة عادة ما تزداد سوءاً مع استمرار تلف المفاصل ، يساعد استهلاك زيت بذور الرمان علي تقليل الألم والالتهاب المرتبط بالتهاب المفاصل ، كما يُمكن تطبيق زيت بذور الرمان موضعياً علي المفصل المصاب للتخفيف من الآلام .

يقلل زيت بذور الرمان من خطورة أعراض سن اليأس :

زيت بذور الرمان مثل فاكهة الرمان فهو عبارة عن فيتوستروجين نباتي وهذا يعني انه يوفر الفوائد المرتبطة بهرمون الأستروجين فهو يوفر الفوائد المرتبطة بهرمون الإستروجين ولكن اذا زادات نسبة هرمون الاستروجين في الجسم بشكل مصطنع فإن ذلك يزيد من خطر الإصابة بالسرطان المعتمد علي الهرمونات ، ولكن خصائص الاستروجين الانتقائية التي توجد في الرمان يُمكن أن تعيق عمل الثدي ولكن يمتلك زيت بذور الرمان العديد من الفوائد علي العظام والقلب والجهاز التناسلي .

زيت بذور الرمان يحسين من مستويات هرمون التستوستيرون :

يمتلك زيت بذور الرمان وايضا قشر الرمان خصائص ضد إنزيم الأروماتيز والتي تمنع تحويل التستوستيرون إلي الإستروجين للحصول علي صحة جيدة ، ولكن عادة ما يتم تحويل الكثير من هرمون التستوستيرون إلي هرمون الإستروجين مما يؤدي إلي زيادة آثاره الضارة وهذة الخاصية لزيت بذور الرمان يجعله مناسب للاعبي كمال الأجسام والرجال الذين يرغبون في رفع الرغبة الجنسية أو الوظيفة الجنسية لديهم .

زيت بذور الرمان يحسين الوظيفة المعرفية والإدراكية في المخ :

إن الاستخدام المنتظم لزيت بذور الرمان يُمكن أن يساعد علي تحسين الذاكرة وتحسين الوظيفة الإدراكية عامة وقد يساعد أيضاً في الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر وداء الشلل الرعاش وذلك بفضل خواصه المضادة للالتهابات .

زيت بذور الرمان يعالج تساقط الشعر :

يُمكن أن يساعد زيت بذور الرمان علي إبطاء عملية تساقط الشعر ، حيث يساعد زيت بذور الرمان علي تحسين الدورة الدموية مما يساعد علي تعزيز توصيل العناصر الغذائية الهامة إلي بصيلات الشعر كما أنه يساعد علي حماية الشعر من التلف الزائد ويساعد الشعر علي استعادة الشباب والحيوية والصحة .

يعزز زيت بذور الرمان صحة الجهاز الهضمي :

يساعد زيت بذور الرمان علي تغذية البكتريا الجيدة في الأمعاء ويساعد زيت بذور الرمان علي محاربة مستويات البكتريا المسببة للأمراض مما يسمح للبكتريا الجيدة التي تشارك في عملية الهضم بفرصة مضاعفة . ايضا الحصول على هذه الفائدة يمكن من خلال تناول واضافه دبس الرمان الي طعامك او السلطة من وقت لأخر

يخفض زيت بذور الرمان مستوي ضغط الدم في الجسم :

زيت بذور الرمان معروف بقدرته علي الحد من ترسبات لويحات علي جدران الأوعية الدموية مما يقلل من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين كما أنه يقوم بتنظيم مستوي ضغط الدم .

يُمكن تطبيق زيت بذور الرمان موضعياً علي الجروح المفتوحة :

يحتوي زيت بذور الرمان علي خصائص مضادة للبكتريا التي يُمكن استخدامها بطرق أكثر بمجرد تناولها ، يساعد التطبيق الموضعي لزيت بذور الرمان علي التسريع من عملية شفاء والتئام الجروح الجلدية بفضل خاصية تحفيز إنتاج الكولاجين ، قم بتطبيقه مرتين يومياً علي المناطق المصابة للحصول علي أفضل وأسرع النتائج .

Categories: نظافة عامة